×

أخر الأخبار

وزير الثقافة يثمن مبادرة اليونسكو في مشروع إحياء روح الموصل

  • 17-11-2021, 20:53
  • 391 مشاهدة

ثمن وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الأربعاء، مبادرة اليونسكو في مشروع "إحياء روح الموصل". 
وذكر بيان للوزارة ، أن "وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم التقى في باريس كبار مسؤولي اليونسكو ضمن اجتماعات منظمة اليونسكو للدورة 41".
وأضاف البيان، أن "ناظم ترأس الوفد العراقي الذي ضم ليث مجيد حسين رئيس هيئة الآثار والتراث، وفلاح حسن شاكر المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة، وياسين العيثاوي وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكاظم الركابي القائم بالأعمال بممثلية اليونسكو، فيما ضم وفد اليونسكو أودري أوزلاي المدير العام لليونسكو، وأرنستو المدير العام المساعد للمنظمة، ومدير اليونسكو مكتب العراق، والمسؤول الإقليمي".  
وثمن ناظم وفقا للبيان مبادرة أوزلاي في مشروع "إحياء روح الموصل"، وقدم الشكر لكل هذا التعاضد والشراكة في هذا المشروع المهم جداً للمشهد الحضري للمدينة والحياة الثقافية، فضلاً عن كونها فرصة سانحة لإشراك أبناء المدينة في إعمارها واستعادة الخبرة والتجربة لتأسيس أعمالهم وبناء مستقبلهم وأسرهم وفتح الآفاق لتعود الحياة، وحماية التراث الثقافي بالاعتماد على الطاقات الوطنية". 
وتابع البيان أن "أرنستو رحب بالوفد العراقي وعرج على منجزات المرحلة الماضية التي تعد من أصعب المراحل ليس بسبب الصعوبات والخراب وإنّما بسبب الجائحة". 
وشكر أرنستو الجهود الحكومية والجهات الأخرى المساندة التي ساعدت على التقدم في مشروع "إحياء روح الموصل"، وما حققه هذا المشروع من نجاحات شجعت الدول الأخرى التي تعرض تراثها للضرر إلى الاستفادة من هذه التجارب لمشاريع شراكة مماثلة