×

أخر الأخبار

69 وساماً ملوناً لمنتخب العراق ببناء الأجسام في بطولة آسيا

  • 14-11-2021, 22:32
  • 477 مشاهدة

حقق المنتخب العراقي الوطني ببناء الأجسام، 69 وساماً ملوناً لمنتخب العراق ببناء الأجسام في بطولة آسيا المقامة في العاصمة اللبنانية بيروت.
وذكر بيان لاعلام اللجنة الاولمبية ، اليوم الاحد، أن "المنتخب العراقي الوطني ببناء الأجسام حقق 69 وساماً ملوناً  بواقع 33 وساماً ذهبياً و 19 وساماً فضياً و 17 وساماً نحاسياً في منافسات بطولة آسيا التي أُختتمت أحداثها مساء اليوم الأحد في العاصمة اللبنانية بيروت."
من جانبه، بارك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، بحسب البيان، المنجز الآسيوي الذي حققه منتخب العراق ببناء الأجسام "، داعياً اللاعبين ، وملاكاتهم التدريبية، وإدارة الاتحاد الى "بذل المزيد للمحافظة على المتحقق والارتقاء به في المنافسات المقبلة، متمنياً للوفد سلامة الوصول غداً برعاية الله." 
و عبر إتصال هاتفي أجراه من بيروت مع المكتب الاعلامي للجنة الأولمبية قال رئيس الاتحاد العراقي المركزي لبناء الاجسام فائز عبدالحسن إن المنتخب العراقي شارك في البطولة بنحو 85 لاعباً بثلاث فئات للمتقدمين والشباب والماسترز نافسوا في خمس فعاليات هي الفيزيك، والماسكلر، والكلاسيك، والكلاسيك بدي بلدنك، وبدي بلدنك. 
ولفت عبدالحسن الى "إن عدداً من اللاعبين إشتركوا  بأكثر من فعالية على وفق ما تجيزه لوائح اللجنة المنظمة ويسمح به القانون الدولي للعبة". 
وختم عبدالحسن حديثه للمكتب الاعلامي قائلاً إن "لاعب المنتخب الوطني العراقي البطل علي جليل الزرگاني حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة القاريّة متفوّقاً على جميع منافسيه من بقية المنتخبات الآسيوية مشيراً الى "انه حصل على جائزة أفضل رئيس إتحاد وطني للعبة على مستوى قارة آسيا".
هذا ومن المؤمل أن يصل وفد المنتخب الوطني العراقي ببناء الأجسام الى مطار بغداد عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم غد الأثنين .