×

أخر الأخبار

المسابقات تعلن موعد انطلاق موسم 2019-2020 من الدوري الممتاز

  • 9-07-2019, 17:49
  • 466 مشاهدة

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، الخامس عشر من شهر أيلول المقبل موعداً لانطلاق مباريات الموسم المقبل 2019-2010 من الدوري الممتاز.

وقال نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة يحيى كريم في بيان تلقت وكالة تنوع نيوز ، نسخة منه، إن "اتحاد الكرة أعلن لائحة المسابقات لموسم 2019- 2020، حيث سينطلق الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، في الخامس عشر من شهر أيلول المقبل بنظام الدوري العام وبمشاركة 20 فريقاً وستكون نهاية الدوري في الخامس والعشرين من شهر ايار 2020".

وأوضح كريم، أن "نظام الدوري سيكون بهبوط فريقين إلى الدرجة الأولى وصعود فريقين، وكذلك عدم تأجيل أية مباراة للأندية باستنثاء المباريات في أيام (فيفا دي) وبخلاف ذلك يعتبر الفريق خاسراً 3-0 في حالة عدم حضور المباراة أو منع اللاعبين من الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني".

وبين، أن "البطولات التي لن يسمح التأجيل فيها هي: بطولات كأس الخليج، بطولات غرب آسيا، بطولات الصداقة، بطولات المنتخبات الأولمبية الرسمية والودية بطولات الشباب، كل البطولات التي لا تندرج ضمن أيام فيفا دي"، مشيراً إلى أن "بطولة الكأس ستنطلق في العاشر من شهر أيلول المقبل، بمشاركة أندية الدرجة الأولى بدورها الأول".

وأضاف: "يحق لكل نادٍ تسجيل 45 لاعباً في الكشوفات المقدمة إلى لجنة المسابقات ويحق لكل نادٍ تسجيل أربعة لاعبين محترفين مع السماح بمشاركتهم بشكل جماعي في المباراة"، مبيناً أن "اللجنة قررت إلغاء الكتاب السابق، الخاص بتحديد مبالغ عقود اللاعبين والفترة الزمنية ويترك الأمر للنادي واللاعب بتحديد المدة والفترة".

وتابع نائب رئيس لجنة المسابقات، أن "الانتقالات الصيفية ستبدأ اعتباراً من يوم 1 آب ولغاية 20 ايلول المقبل"، مبيناً انه "سيتم توزيع كتب اللوائح للموسم 2019-2020 على الأندية الاسبوع المقبل بكتب رسمية".