×

أخر الأخبار

الإعلام الأمني تحصي نتائج العملية الأمنية في ديالى

  • 13-11-2021, 12:19
  • 272 مشاهدة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، العثور على كدس للأسلحة ومواد متفجرة، خلال عملية أمنية للقضاء على فلول داعش الإرهابية في سلسلة جبال حمرين.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة،  شرعت قيادة عمليات ديالى، صباح اليوم السبت، بإسناد جوي من قبل طيران الجيش ، بعملية أمنية لتفتيش منطقة (سلسلة جبال حمرين الممتدة من معسكر عائشة وصنديج وأم الغزلان وعمر مندان والسن الصخري وباتجاه منطقة زرلوك ،وهذه المناطق ممتدة بين انجانة وباتجاه شمال غرب قرة تبة)".
وأضاف أن "هذه العملية تأتي بصفحتين وبثماني محاور ،أربعة منها لقطعات الجيش المتمثلة بالفرقة الأولى ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية والرد السريع والقطعات الساندة من الفرقة المدرعة التاسعة ،وأربعة محاور لقيادة محور ديالى للحشد الشعبي، وبإشراف ميداني من قبل قائد القوات البرية".
وأشار إلى أن "نتائج العملية الأمنية حتى الآن، هي العثور على عبوات ناسفة ،وتم تفجيرها موقعياً، فضلاً عن العثور على كدس للأسلحة والمتفجرات وكما يلي: (هاون 60 ملم و15 رمانة يدوية وعبوتان عبارة عن سبحة و10 صواريخ Spj9 وعتاد 57 ملم 25 إطلاقة و3 صورايخ ضد الدروع و4 هاونات وعتاد 12 ملم وعتاد خفيف)، حيث تم تفجير هذا الكدس موقعياً"