×

أخر الأخبار

قوى العدوان السعودي تواصل تصعيدها بالحديدة وأربعة شهداء وجرحى في صعدة

  • 12-11-2021, 14:03
  • 305 مشاهدة

واصلت قوى العدوان السعودي تصعيد خروقاتها لاتفاق السويد بشأن الحديدة حيث  استشهد مواطنان وأصيب آخران في صعدة فيما شن الطيران 27 غارة على أمانة العاصمة وأربع محافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوى العدوان ارتكبت 210 خروقات بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس وقرب الـ50 و 37 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 249 قذيفة و149 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
وشملت الخروقات تحليق 13 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والتحيتا وحيس والدريهمي والجبلية والجاح وست غارات لطيران تجسسي على الجبلية والفازة.
وذكر المصدر أن مواطناً استشهد، وأصيب اثنان آخران بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية، كما استشهد مواطن بإطلاق نار للجيش السعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.
وفي المحافظة نفسها شن طيران العدوان غارتين على مديرية سحار، وغارة على منطقة الجعملة بمديرية مجز، وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الصيانة بمديرية الثورة، وغارة على منطقة الحفا بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، كما شن غارتين على منطقة ريمة حُميد بمديرية سنحان محافظة صنعاء.
وأفاد بأن الطيران شن غارتين على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، استهدفت إحداهما شبكة للاتصالات .
واستهدف طيران العدوان في محافظة مأرب بـ 12 غارة مديرية الجوبة، وشن أربع غارات على مديرية صرواح.