×

أخر الأخبار

مديرية شؤون العشائر تنظم مؤتمراً في المقدادية لنبذ العنف والطائفية

  • 8-11-2021, 20:27
  • 281 مشاهدة

نظمت مديرية شؤون العشائر في العراق، اليوم الاثنين، مؤتمراً عشائرياً في منطقة المقدادية التابعة لمحافظة ديالى لنبذ العنف والطائفية بحضور عدد كبير من القيادات الأمنية وشيوخ العشائر والوجهاء.
وأكد مدير شؤون العشائر في العراق العميد ناصر علي، في تصريح أن "المؤتمر يهدف لتوجيه العشائر العراقية لدعم ومساندة الأجهزة الأمنية"، مشيرا الى أن "المنظومة العشائرية جزء من المنظومة الأمنية، وهي الداعم والظهير القوي للجيش والشرطة".
من جهته أوضح الشيخ بلاسم التميمي شيخ عشائر بني تميم، أن "المؤتمر يحمل رسالة واضحة، هي أن محافظة ديالى واحدة بمختلف عشائرها ومذاهبها، وأنه لا وجود للتفرقة بين الطوائف والقوميات في هذه المحافظة".
بدوره أوضح المواطن الكردي فريق سعيد، أن "مشاركته في المؤتمر هي  رد عملي على كل من يحاول التفرقة بين القوميات والمذاهب في محافظة ديالى".
من جانبه أكد الشيخ عدنان اللهيبي، أن "رص الصفوف وتمسك أهالي محافظة ديالى بوحدتهم وتعايشهم السلمي، هو أحد أبرز أهداف المؤتمر العشائري"، منوها بأن "المؤتمر يحمل أيضا رسالة لكل من يحاول فك لحمة وتآخي المكونات، في المحافظة، فضلا عن تأكيد شيوخ العشائر على دعم القوات الأمنية والحفاظ على أمن وسلامة العراق".