×

أخر الأخبار

واشنطن تدعو دول الخليج إلى إعادة إحياء علاقاتها مع لبنان، وقرداحي يحدد شروط الاستقالة

  • 6-11-2021, 17:00
  • 288 مشاهدة

دعت واشنطن الدول الخليجية لإعادة إحياء العلاقات مع لبنان، "المتعثر"، لأنه بحاجة إلى دعم دولي، وذلك في أعقاب الأزمة على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، " على ضرورة بدء حوار فعال مع بيروت"، مشددا على أنه يجب على لبنان العمل مع شركائه، مشددا على أهمية ذلك للشعب اللبناني وليس فقط من أجل الدبلوماسية.
إلى ذلك  نقل تلفزيون "الجديد" اللبناني عن مصادر قريبة من وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، إنه ربط تقديم استقالته من منصبه بضمان تبدل الموقف الخليجي من بلاده.
وأوضحت أن قرداحي "ينتظر اتصالا من رئيس الحكومة ليطلع منه على مواقف المسؤولين العرب والأجانب ولمعرفة ما إذا كانت الاستقالة ستلاقي ردة فعل إيجابية خليجية".
في هذا الإطار، قال المحلل السياسي اللبناني، أحمد عزالدين، إنه لا يمكن الرهان على الدور الأمريكي في إنهاء الأزمة مع السعودية و دول الخليج، خاصةً وأن الدعوة الأمريكية لدول الخليج كانت في العموم، مؤكدا أن الأزمة قد لا تذهب للانفراج.
وأشار  إلى أن دول الخليج في هذه المرحلة ليست في وارد التنازل أو التراجع عن قراراتها، لأنهم يعتقدون أن هناك في لبنان من ذهب بعيداً للمخاصمة أو الوقوف ضد دول الخليج وتحديداً المملكة العربية السعودية.