×

أخر الأخبار

الثقافة : فعاليات مهرجان بابل تجري وفق ماخطط لها

  • 28-10-2021, 17:04
  • 267 مشاهدة


أكدت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الخميس، أن مهرجان بابل سينطلق اليوم، وحسب ما خططت المحافظة له من فعاليات ونشاطات فنية.
وذكرت الوزارة، في بيان ، أن "مهرجان بابل يقام في موعده وحسب ما خططت المحافظة له من فعاليات"، معربة عن أملها في أن "يعود مهرجان بابل من جديدٍ بعد توقف استمر منذ سنة ألفين وثلاثة".
ودعت الوزارة، القائمين على المهرجان وعلى رأسهم رئيس اللجنة العليا لإدارة المهرجان محافظ بابل والمشاركين فيه إلى "تقديم نسخة جديدة من المهرجان تليق ببابل الحضارة والفن، وبما يعكس الوجه المشرق للعراق كبلد متنوع الثقافات والأطياف، وأن يكون المهرجان فرصةً مناسبةً للتلاقي والتقارب وإشاعة المحبة".
وأعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان بابل، بحسب البيان: "اكتمال استعداداتها الفنية واللوجستية للمهرجان الكبير الذي سينطلق اليوم الخميس تحت شعار: "من بابل الحضارة نصنع الحياة"،ويستمر خمسة أيام".
ولفت البيان، إلى ان "فعاليات المهرجان تتضمن مشاركة فنانين عرب وعراقيين وفرق شعبية عربية وأجنبية، إلى جانب فعاليات عرض الأزياء البابلي والعزف والرسم الحر وفعاليات الطيران الشراعي والمناطيد والدبكات العربية والكردية فضلاً عن فعاليات ثقافية وأدبية وفنية أخرى".