×

أخر الأخبار

آلاف الزائرين يواصلون إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)

  • 14-10-2021, 14:23
  • 561 مشاهدة


أكملت محافظة صلاح الدين، استعداداتها الأمنية والصحية والخدمية لاستقبال الملايين من الزائرين في مدينة سامراء لتأدية مراسيم زيارة ذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري عليه السلام، والتي تصادف يوم غد الجمعة 8 ربيع الأول.
وقال رئيس قسم السلامة المهنية في العتبة العسكرية أرشد الغزالي، : إن "العتبة أكملت الاستعدادات لزيارة ذكرى استشهاد الإمام حسن العسكري (ع) بالتعاون مع وزارة الصحة ودائرة صحة صلاح الدين ومحافظتي ذي قار والنجف بالإضافة إلى الهيئات التطوعية الطبية من داخل وخارج البلاد وطبابة الحشد الشعبي"، مشيراً إلى "نشر العديد من المفارز الطبية والاسعافات وتجهيزها بالمستلزمات الطبية والأدوية والملاكات وكذلك نشر فرق توعية للزائرين على الطرق المؤدية الى مرقد الإمامين العسكريين".
من جانبه، أعلن محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل عن تعطيل الدوام، اليوم الخميس، بهذه المناسبة من أجل إفساح المجال أمام الزوار لأداء الزيارة، مستثنياً القوات الأمنية والدوائر الخدمية والصحية من قرار التعطيل، بغية تقديم الخدمات للزائرين".
وكان مدير صحة صلاح الدين رائد ابراهيم حمد الجبوري قد أعلن في وقت سابق أن "دائرته وضعت خطة لتقديم الخدمة الطبية للزوار تضمنت توزيع 50 إسعافاً على طول الطريق من بغداد وصولاً إلى سامراء، فضلاً عن استنفار جميع الملاكات الطبية والتمريضية والخدمية لتقديم الخدمة الصحية".
من جهتها، اكدت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز في صلاح الدين، توفير جميع الخدمات التي تخص الغاز السائل (غاز الطبخ) للمواطنين في المحافظة وللمواكب المشاركة بتقديم الخدمات للزائرين في ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري عليه السلام .
وقال مدير الفرع مهيمن عدنان ياسين: إن "ملاكات في معمل غاز سامراء الحكومي والمعامل الأخرى في محافظة صلاح الدين، اكملت الاستعدادات كافة لتأمين توفير اسطوانات الغاز للمواطنين والمواكب خلال أيام الزيارة المليونية بمناسبة ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري عليه السلام وبالسعر الرسمي".