×

أخر الأخبار

الصحة تكشف عن خطتها الخاصة بيوم الاقتراع

  • 5-10-2021, 12:51
  • 333 مشاهدة


أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، إعداد خطة صحية متكاملة لدعم يوم الانتخاب، مؤكدة  استمرار جميع الخدمات الصحية يوم الاقتراع، فيما أشارت إلى أنها وضعت خطة لنشر سيارات الاسعاف في أماكن محددة للتعامل مع أي طارئ.

وقالت الوزارة في بيان: إنها" وضعت خطة صحية ومتكاملة لدعم يوم الانتخاب ،فضلاً عن تأمين لجان صحية ليوم الاقتراع بإشرف مباشر من قبل وزير الصحة ومتابعة من جميع الدوائر الصحية ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة".

وأكدت أن"جميع الخدمات الصحية مستمرة في يوم الاقتراع  بالإضافة الى المستشفيات الرئيسية وخدمات الطوارئ والاسعاف وكذلك العمليات الطارئة في حال حدوث أي مستجد صحي يتوجب نقل حالة مريض أو غيرها".

وفي ما يخص مصابي كورونا أضافت أن" المؤسسات الصحية الخاصة بمعالجة مرضى كورونا مستمرة بالعمل بشكل طبيعي مع تواجد جميع الكوادر الطبية بالإضافة الى الادوية والمعدات  الخاصة بالمرضى"، مبينة أن"هناك خطة صحية تتضمن نشر سيارات الاسعاف في اماكن محددة للتعامل مع أي طارئ بالاضافة الى المتابعة الصحية في أماكن الاقتراع من خلال الفرق الميدانية بالتنسيق مع جميع الجهات الداعمة ومفوضية الانتخابات في داخل مراكز الاقتراع".

 وتابعت أن"الوزارة اتخذت عدة إجراءات صحية ووقائية في يوم الاقتراع منها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعفير وهذا يشمل المواطنين المقترعين وكذلك الموظفين الموجودين في مراكز الانتخاب".

وأكدت  أن" وزارة الصحة مستمرة في تقديم كافة الخدمات  قبل وبعد يوم الانتخابات واثناء يوم الاقتراع،لافتة الى أن"هناك خدمة الاسعاف المستمرة من خلال الاتصال بالارقام السريعة المعروفة 122 في حالة حدوث طارئ في أي مكان".