×

أخر الأخبار

الحرارة توقف المدارس في فرنسا وتتسبب بوفاة شخص باسبانياالسبت 29 يونيو 2019 - 9:49

  • 29-06-2019, 16:43
  • 328 مشاهدة

ففي اسبانيا لقي شاب مصرعه جراء ضربة الشمس فيما اندلعت العشرات من الحرائق في كاتالونيا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الى 45 درجة مئوية في فرنسا موجة القيظ الاستثنائية التي تجتاح أوروبا تستنفر خدمات الطوارئ لليوم الخامس نظراً لشدتها وحلولها أبكر من المعتاد.

في جنوب فرنسا، حيث يتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 45 درجة مئوية، يحرص كبار السن على الخروج قبل الثامنة صباحًا للتبضع في مونبلييه. وتقول سوزيت ألاغر الثمانينية التي وضعت قبعة ونظارات شمسية وهي تمشي بصعوبة وتحمل بيدها شبكة التسوق: أذهب مع افتتاح المتجر. الشمس حارقة حتى في هذا الوقت وأشعر بثقل التلوث".

في إسبانيا، حيث تتعدى درجات الحرارة 40 درجة مئوية في أغلب الأيّام، توفي شاب في السابعة عشرة من عمره كان يحصد في الأندلس جراء "ضربة الشمس"، وفق السلطات.

وفي إيطاليا، يتوقع أن تكون الحرارة على أشدها في الشمال الغربي حيث تصل درجة الحرارة إلى 40 في بييمونتي أو 39 درجة في جنوة وتوسكاني. وعثر على مشرد سبعيني ميتًا صباح الخميس في ميلانو، بسبب الاعياء الناجم عن الحر.

ووضعت 34 من بين 50 مقاطعة في إسبانيا في حالة تأهب تحسباً من الحرائق، لا سيما في كاتالونيا حيث يكافح رجال الإطفاء حريقًا اجتاح بالفعل 6500 هكتار.