×

أخر الأخبار

المنافذ: فتح منفذ جميمة الحدودي بانتظار موافقة الجانب السعودي

  • 30-09-2021, 13:46
  • 265 مشاهدة

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، ان فتح منفذ جميمة الحدودي بانتظار موافقة الجانب السعودي.

وذكر بيان للهيئة  أن "مجلس هيئة المنافذ الحدودية عقد اجتماعه التاسع للعام ٢٠٢١ برئاسة اللواء عمر الوائلي وبحضور كافة أعضائه والذي عقد بشقين حضوري في مقر الهيئة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة".

واضاف انه "خلال الاجتماع تم مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن العديد من الفقرات التي تعمل على تصويب واقع عمل المنافذ الحدودية". 

وتابع انه "تم مناقشة ايضا مشاريع المنافذ الحدودية وطريقة تصويبها وفق القانون وبما يخدم النهوض بالبنى التحتية في المنافذ كافة مع الاخذ بكتب وزارة المالية وديوان الرقابة المالية التي اكدت على الالتزام  بعائدية الارض لوزارة المالية وكذلك كتب وزارة التخطيط والأمانة العامة لمجلس الوزراء التي اكدت على قيام المحافظات بتطوير البنى التحتيه للمنافذ الحدودية".

واشار الى ان "المجلس صوت على اعتماد توصيات اللجنة التي ارسلت الى محافظة المثنى بخصوص الموافقة على فتح منفذ جميمة الحدودي بعد استحصال موافقة الجانب السعودي لفتح منفذ مقابل وقيام المحافظة بتهيأة البنى التحتية وكافة المستلزمات".

وتابع ان "من المواضيع التي تم التأكيد عليها هو عدم الموافقة على تغيير المنفذ الحدودي للبضائع المعفاه الا في حالة وجود ظرف قاهر على ان يعرض الموضوع في اقرب جلسه لمناقشته واستحصال قرار من مجلس الهيأة بالتغيير من عدمه، فضلا عن المداولة في مواضيع اخرى مهمة تهدف الى ضمان انسيابية العمل وفحص البضائع والارتقاء بمستوى العمل".