×

أخر الأخبار

مئات المحاضرين المجانيين في كربلاء يطالبون بتثبيتهم على الملاك الدائم

  • 26-06-2019, 13:12
  • 814 مشاهدة


نظم المئات من المحاضرين في تربية كربلاء، الاربعاء، تظاهرة كبرى امام مبنى تربية كربلاء للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم او تحوليهم الى عقود في الوزارة.
وقال ممثل المحاضرين صادق حسن الحسيني " خرجنا اليوم نطالب بتثبيتنا او تحويلنا الى عقود وزارية مع وضع سقف زمني لتثبيتنا على الملاك الدائم, واستثناء المحاضرين من قرار النفوس وشمولهم بالتعيينات الحالية, ومنحنا افضلية من الدرجات التعويضية القادمة بنسبة لا تقل عن 50% للمحاضرين, وتعميم كتاب شكر للمحاضرين تثمينا لجهودهم ونطالب مديرية التربية بإصدار هويات لهم و شمولهم بقانون حماية المعلم".
فيما قال نقيب معلمي كربلاء الدكتور خالد مرعي المسعودي" تظاهرت الكوادر التربوية في محافظة كربلاء يعبرون عن مطالبهم المشروعة ومطالبهم الواضحة وهي لا تقبل اي تسويف اما تثبيتهم على الملاك الدائم او شمولهم بحركة الملاك للسنوات السابقة واذا لم تكفي هذه الدرجات فينبغي تحويلهم الى عقود".
مؤكدا" نعلن تضامنا مع مطالب المحاضرين المجانيين وندعو الحكومة المحلية وفق صلاحياتها للضغط على الحكومة المركزية للنظر في موضوع المحاضرين كونهم اولا عراقيين كفل حقهم الدستور في توفير فرصة العمل والعيش الكريم وثانيا هم خريجون اصحاب شهادات يجب ان يأخذوا حقوقهم وفرصهم في التعيين".