×

أخر الأخبار

طارق المندلاوي .. نؤمنُ أن المرأةَ رُكنٌ "أساس" في مشروعِ النهضةِ الفيلية بشكل خاص و العراقية بشكل عام .

  • 17-09-2021, 15:23
  • 594 مشاهدة

احتضن مقرُ المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين ببغداد اجتماعاً للمكتب النسوي في المؤتمر عصر الخميس ال 17 من أيلول الجاري.
الاجتماعُ كان الأحدث في سلسلةِ النشاطات التي ينفذها المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين في جهوده لتعزيز العملية الديمقراطية و التداول السلمي للسلطة المتمثل بانتخابات تشرين الأول المرتقبة.
الاجتماعُ الذي دعا اليه رئيسُ المؤتمر الدكتور طارق المندلاوي حضرهُ المرشح الفيلي رجلُ الاعمال العصامي و فاعل الخيرُ المعروف السيد محسن علي أكبر المندلاوي بالإضافة لكادر المكتب النسوي في المؤتمر و عددٍ من قيادات المؤتمر و عناصره الفعالة.
الاجتماعُ كان لطرح رؤى و مفردات البرنامج الانتخابي الذي يحملهُ المرشح السيد محسن علي أكبر المندلاوي فيما يتعلقُ بتمكين المرأة و تعزيزِ مشاركتها في الحياة العامة، سياسياً، مجتمعياً و ثقافياً.
رئيس المؤتمر الدكتور المندلاوي بين في عددٍ من مداخلاته أهمية تمكين المرأة العراقية عموماً و الفيليةِ خصوصاً في عراق ما بعد الديكتاتورية و بكلِ السبل الممكنة.

كما عرّج المندلاوي في معرض حديثه على أهمية استثمار التجربة الغنية التي مثلتها مشاريعُ المرشح السيد محسن علي أكبر المندلاوي في إطار دعم المرأة الفيلية و منها مشروعُ جامعة الفراهيدي و المستشفى العالمي التي وفرت فرص عملٍ و تمكينٍ للعديد من النساء من الكورد الفيليين و على أكثر من صعيد من خلال توفير فرص عمل لهن .
السيد محسن علي أكبر المندلاوي تحدث من جانبهِ عن الرؤيةِ التي يحملها للنسوة من الكورد الفيليين  والمراءة العراقية بشكل عام ضمن مشروعه المستقبلي الذي سيطرحه في مجلس النواب المقبل من جزئية الحفاظ على الهوية الفيلية و تعزيز خصوصية المرأة الفيلية التي قاست الامرين طيلة عقود من سياسات النظام القمعي البائد.
وتشريع قوانيين يضمن حقوق المراءة ويحد من العنف الاسري وتوفير فرص عمل جديدة  .
المكتب النسوي في المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين و على لسان عضوته السيدة نوال الفيلي فقد ابدى دعمه الكامل لبرنامج السيد محسن علي أكبر المندلاوي الانتخابي لما حمله من وعود مشرقة للمكون الفيلي والمراءة  خصوصاً و لأهل بغداد عموماً.

اللقاء اختتم بجلسة حوارية على هامش الاجتماع بين قيادةِ المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين و المرشح السيد محسن علي أكبر و بين عضوات المكتب النسوي وحضر اللقاء كل من طالب ولي كمر نائب رئيس المؤتمر واعضاء الهيئة العليا كل من السيد عامر قاسم والسيد رؤوف الفيلي .

وكالة تنوع نيوز