×

أخر الأخبار

النفط تؤكد أهمية المضي في إنجاز مشاريع الطاقة الشمسيّة

  • 9-09-2021, 14:06
  • 267 مشاهدة

أكّدت وزارة النفط، اليوم الخميس، ضرورة المضي في إنجاز مشاريع الطاقة الشمسيَّة، بينما أشارت، إلى أهمية العقود المبرمة مع شركة توتال العالمية.
وذكر بيان للوزارة ، أن "وزير النفط رئيس المجلس الوزاري احسان عبد الجبار اسماعيل، ترأّس الجلسة الاعتيادية الرابعة والعشرين لسنة 2021  للمجلس الوزاري للطاقة".
وأوضح، أن "المجلس ناقش المواضيع المدرجة في جدول أعماله"، مؤكداً "أهمية المضى قدماً في مشاريع الطاقة الشمسيّة وضرورة التعجيل في إنجازها، والعمل على زيادة مساحة الاستثمار في هذا المجال".
وأشاد المجلس وفقاً للبيان "بالدعم الكبير لرئيس مجلس الوزراء ورعايته لمراسيم توقيع عقود النفط والطاقة مع شركة توتال التي تشكل إضافة كبيرة في صناعة الطاقة في العراق".
وشدد على "الوزارات المعنية أن تضع الخطط اللازمة من اجل الحفاظ على البيئة والتقليل من الانبعاثات الهيدروكربونية، والتزام العراق بالاتفاقات الدولية في هذا الشأن".
وتابع البيان، أن "المجلس استضاف الوكيل الفني لوزارة البيئة نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة جاسم الفلاحي، إذ قدّم عرضاً شاملاً عن جهود الحكومة في مجال البيئة وآليات تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمناخ والبيئة، والعمل على تنمية ودعم مشاريع  الطاقة النظيفة".