×

أخر الأخبار

ميسان.. التربية تعيد المخيمات الكشفية للطلاب

  • 7-09-2021, 15:04
  • 498 مشاهدة

نظم النشاط المدرسي في مديرية تربية ميسان مؤخراً نشاطات كشفية لمديريات التربية لجميع محافظات العراق.
وذكر مدير النشاط المدرسي في ميسان كاظم حسين جاسم في تصريح  أن"مديرية تربية ميسان اتخذت جميع الإجراءات الوقائية قبل إقامة المخيم الكشفي الذي يضم ورشات تطويرية للطلبة".
وأضاف أن "قسم النشاط  المدرسي والرياضي في محافظة ميسان، قام بتعفير القاعات بشكل يومي وتوفير مستلزمات التعقيم والتعفير والكمامات، وحرص على التباعد الجسدي خلال توزيع المشاركين الى مجموعات أثناء المحاضرات النظرية والعملية"، موضحاً أن "هذه الورشة تقيمها وزارة التربية ضمن برنامجها السنوي للتربية الكشفية".
وأشار إلى أن "هناك مخيمات كشفية أخرى في محافظتي الموصل والديوانية وهي من أفضل المخيمات في العراق".
ولفت جاسم إلى "مشاركة 19 مديرية من مديريات التربية في هذا المخيم من أصل 20 مديرية، وبمعدل أربعة مشاركين من كل مديرية، منهم ثلاثة مدربين، إضافة الى مسؤول الشعبة الكشفية في كل مديرية"، مؤكداً أن "هذه الورشة خاصة بمدربي الفرق الكشفية المركزية، وسيكون لكل تربية 6 فرق مركزية موزعة على 3 فرق لمدارس البنات، و3 فرق لمدارس البنين"، مؤكداً أن "الهدف من الورشة زيادة وتبادل الخبرات بين المشاركين في انشاء فرق كشفية مركزية وتعلم فنون واعمال الريادة الكشفية".
وتابع أنه "من أسس المخيم أن يكون في المناطق المفتوحة، وأن مناطق الأهوار هي إحدى البيئات التي تقام فيها المخيمات الكشفية".