×

أخر الأخبار

الصحاف والقائم بالأعمال الأذربيجاني يبحثان العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وباكو

  • 3-09-2021, 21:11
  • 255 مشاهدة

بحث المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف، مع القائم بالأعمال الأذربيجاني في العراق نصير ممدوف، العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وباكو، في إطار التنسيق الإعلامي وبناء القدرات.
وذكرت الخارجية في بيان ، أن "الصحاف أشار إلى تبادل الدعم بين العراق وأذربيجان في المستويين الثنائيّ والمتعدد"، مشددا على "ضرورة البناء على الفرص الممكنة في الدبلوماسيّة الشعبيّة بين البلدين الصديقين".
وأضاف البيان، أن "الصحاف أعرب عن حرص العراق على استقرار وأمن أذربيجان"، مُقدماً شكره وتقديره لحكومة وشعب أذربيجان لدعم العراق في مُواجهة الإرهاب، وتقديم المُساعدات الطبية لمُواجهة جائحة كورونا".
وأكّد الجانبان، وفقا للبيان، "ضرورة تبادل الخبرات الإعلاميّة بين الوزارتين في عدة مجالات، والتعاون بالخطاب المُشترَك، وتدريب الكوادر الإعلاميّة، وتبادل الزيارات بين المكتبين الإعلاميين".
من جانبه أشاد القائم بالأعمال الأذربيجاني بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي تمتد إلى أكثر من ثلاثين عاما".
وأضاف، أن بلاده قدمت مُساعدات للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية"، مُشيداً في ذات الوقت بعمل ونشاط المكتب الإعلاميّ لوزارة الخارجية العراقية".
ولفت إلى أنه "يتابع شخصيا عمل المكتب الإعلامي للخارجية العراقية، وينقل نشاطاته إلى أذربيجان".