×

أخر الأخبار

الطائرات السعودية ترفض نقل الحجاج من ايران

  • 19-06-2019, 21:11
  • 384 مشاهدة

أكد نائب المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية "ايران اير" (الناقل الرسمي) الكابتن حسن قاسمي، عن بدء تسيير الرحلات الى الديار المقدسة بدءا من 8 تموز المقبل، مؤكدا أن الخطوط الجوية السعودية أحجمت عن المشاركة بنقل الحجاج من ايران.

وقال قاسمي في تصريح اوردته "فارس"  86 الفا و550 حاجا من ايران سيتوجهون للديار المقدسة هذا العام، فيما الخطوط السعودية اعلنت عن عدم المشاركة بنقلهم خلافا للسنوات الماضية، حيث كانت تشارك بنسبة 50 بالمئة من عمليات النقل".

وأضاف أن "السعودية طلبت من ايران اير تسيير الرحلات بطائراتها الخاصة دون مشاركة أية شركة طيران أخرى، حيث جرت العادة الاستعانة بشركتي “ماهان” و”قشم اير” الايرانيتين في هذه العمليات".

وبيّن قاسمي، أن "شركة ايران اير عقدت اجتماعا مع منظمتي الحج والطيران المدني في ايران، واقترحت مشاركة “قشم اير” بنسبة 50 بالمئة بعمليات نقل الحجيج، حيث تقرر اطلاق مفاوضات بهذا الشأن، فيما أن وبالواقع الحالي فان على ايران اير نقل جميع الحجاج بمفردها".

من جهة ثانية أكد قاسمي أنه "لن تكون أية مشاكل في تزود طائرات ايران اير بالوقود في المطارات السعودية"، لافتا الى ان "عمليات نقل الحجيج ستتم عبر طائرات من طراز إيرباص عريضة البدن من عدة مدن ايرانية".