×

أخر الأخبار

العداءة فاطمة فاضل تحلُّ سادساً بفعالية المئة متر في طوكيو

  • 27-08-2021, 11:29
  • 359 مشاهدة

 


 
حققت لاعبة المنتخب الوطني البارالمبي لألعاب القوى فاطمة فاضل المركز السادس في ختام منافسات فعاليات المئة متر سيدات في دورة الألعاب البارالمبية المقامة في طوكيو.
 
و نجحت اللاعبة في الحصول على المركز الثالث في مجموعتها للتأهل الى السباق النهائي لمئة متر حر لتحقق بعدها المركز السادس في ختام المنافسات برقم 15 ثانية فاصلة 39 من جزء الثانية لتأتي في المركز السادس وبفارق سبع أجزاء من الثانية عن صاحبة المركز الرابع الألمانية فلوريدا وبفارق أقل من ثانية عن صاحبة الميدالية البرونزية ليلي ماري الانكليزية. يذكر أن فاطمة هي أصغر لاعبة مشاركة في السباق ولم تتجاوز الرابعة عشر من العمر .
 
بدروه قال رئيس اتحاد ألعاب القوى مهدي باقر: إن "ما تحقق اليوم هو إنجاز للاعبة الناشئة فاطمة التي حققت المركز السادس بكل جدارة ،وكانت قريبة جداً من تحقيق المركز الرابع في أول مشاركة لها بهذه الفعالية ،وأن فارق العمر والطول بالذات كان عامل حسم بالنسبة للاعبات المنافسات".وتابع أن "فاطمة تنتظرها مشاركة في فعالية مئة متر سيدات ،وأن ما تحقق اليوم سيكون دافعاً معنوياً كبيراً لها لكسب الخبرة ،وهذا ما يسعى إليه الاتحاد من أجل صناعة بطلة بارالمبية تنافس على الميداليات مستقبلًا".