×

أخر الأخبار

إنجاز وتأهيل أكثر من 200 بئر للمياه الخام في ديالى

  • 21-08-2021, 18:20
  • 418 مشاهدة

  • أعلن وزير الموارد المائية، مهدي رشيد الحمداني، اليوم السبت، إنجاز وتأهيل أكثر من 200 بئر للمياه الخام في محافظة ديالى.
وقال الحمداني في بيان ، إن "الوزارة أنجزت المرحلة الثانية من مشروع تعزيز نهر خريسان الذي يتضمن نقل المياه بالأنابيب، بهدف تقليل الضائعات المائية والقضاء على التجاوزات وضمان إيصال المياه الى محطات الإسالة في قضاء بعقوبة والنواحي التابعة له"، مؤكدا أن "هذا المشروع هو الحل الجذري والدائمي لشح المياه في المحافظة".
وأضاف، أن "الوزارة ومن خلال الهيأة العامة للمياه الجوفية أنجزت حفر أكثر من 150 بئرا وتمكنت من تأهيل 60 بئرا لتلبية احتياجات محافظة ديالى من المياه الخام وإيصالها الى محطات الإسالة، فضلا عن انجازها المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تعزيز نهر خريسان خلال فترة قياسية وبجهود الشركات التابعة للوزارة".
ولفت إلى أن "الوزارة تمكنت من إيصال المياه في ظل ظروف شح المياه وعدم التعاون من  الجانب الإيراني في موضوع الاطلاقات المائية"، موضحا أن "نقل المياه بالأنابيب يعد من طرق الري الحديثة وأن الوزارة تتجه في هذه المرحلة نحو مكننة قطاع الري، وأنها تعمل على تنفيذ مشاريع أخرى في المحافظة لتطوير الواقع الإروائي"