×

أخر الأخبار

هيئة الحشد الشعبي تهنئ الاسرة الصحفية بمناسبة عيد تأسيس الصحافة العراقية

  • 15-06-2019, 11:45
  • 535 مشاهدة

هنأت هيئة الحشد الشعبي، السبت، الاسرة الصحفية بمناسبة عيد تأسيس الصحافة العراقية، وفيما يلي نص التهنئة.

 

بمناسبة عيد تأسيس الصحافة العراقية

يسر هيئة الحشد الشعبي أن تتقدم الى الاسرة الصحفية في العراق وفي مقدمتها نقابة الصحفيين العراقيين بخالص التهاني واجمل التبريكات، متمنين بهذه المناسبة دوام التقدم والازدهار لصحافتنا.

ان الصحافة العراقية لعبت دورا مهما على مختلف الصعد والمراحل الزمنية والتقلبات التي مر بها العراق وكانت خير شاهد وموثق للاحداث التي عصفت بالبلاد ولم تستطع الانظمة الدكتاتورية التي حكمت العراق ان تسكت ابناء صاحبة الجلالة فقدموا في هذا الطريق مئات الصحافيين من الشهداء والجرحى والمشردين والمغيبين.

وبعد 2003 قامت الصحافة بدور مهم وكبير في انجاح التجربة الديمقراطية وتوحيد الصفوف وفضح قوى الارهاب والتكفير التي ارادت السوء بالعراق وشعبه، وبعد الاجتياح الداعشي في 2014 وقف الصحافيون موقفا مشرفا في الدفاع عن وطنهم الذي كان مهددا ونقلوا الصورة الحقيقية والمعلومة الصادقة من ارض المعركة وكانوا شريكا حقيقيا في النصر الذي تحقق على قوى الإرهاب.

كما ساهم إعلام الحشد الشعبي منذ تأسيسه قبل خمسة اعوام في تزويد الإعلام العراقي بالمعلومة الموثقة بعيدا عن الاكاذيب والشائعات وساهم في تعضيد العمل الإعلامي وتقديم انموذج فريد في التواصل بين مؤسسات الدولة الرسمية ووسائل