×

أخر الأخبار

الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لمغادرة أفغانستان على الفور

  • 12-08-2021, 18:34
  • 378 مشاهدة


طالبت الولايات المتحدة ، اليوم الخميس، جميع مواطنيها في أفغانستان بضرورة مغادرة البلاد على الفور ، حيث يتدهور الوضع الأمني هناك مع اشتداد القتال بين طالبان والقوات الحكومية.
وناشدت السفارة الأميركية في كابل جميع الرعايا الأميركيين في أفغانستان بضرورة المغادرة، قائلة إنه "نظرا للظروف الأمنية الراهنة وانخفاض عدد الموظفين، فإن قدرة السفارة في كابل على مساعدة المواطنين الأميركيين في أفغانستان محدودة للغاية".
وعرضت السفارة تقديم تسهيلات مالية للمواطنين الأميركيين الذين لا يستطيعون حاليا شراء تذكرة سفر إلى الولايات المتحدة.
وذكرت السفارة المواطنين أنه في 27 أبريل الماضي، أمرت وزارة الخارجية بمغادرة "العاملين في سفارة كابل الذين يمكن أداء وظائفهم في مكان آخر، بسبب تقارير عن زيادة العنف والتهديدات في كابل".
وأبقت السفارة إرشادات السفر لأفغانستان عند المستوى 4، وهي تنص على عدم السفر "بسبب الجريمة والإرهاب والاضطرابات والاختطاف والنزاع المسلح وفيروس كورونا".
وشددت على أنه "يجب على مواطني الولايات المتحدة التسجيل في برنامج تسجيل المسافر الآمن (STEP) لتلقي التحديثات الأمنية والتأكد من أن السفارة يمكنها الاتصال بك في حالات الطوارئ".
وفي وقت سابق، حذرت بريطانيا جميع مواطنيها في أفغانستان بضرورة مغادرة البلاد على الفور .
وقامت وزارة الخارجية البريطانية، الجمعة، بتحديث المعلومات المتعلقة بأفغانستان على موقعها الإلكتروني لتنصح بعدم السفر إلى هناك مهما كان السبب.