×

أخر الأخبار

تصل إلى 17 ألف دولار.. غرامات مالية كبيرة تنتظر بعض المرشحين للانتخابات المقبلة

  • 9-08-2021, 15:05
  • 228 مشاهدة

 

توعدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، المخالفين بوضع الملصقات الانتخابية في الأماكن العامة بفرض غرامات مالية.
وقالت مساعدة المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات نبراس أبو سودة في تصريح ان "المفوضية وقعت اتفاقاً مع امانة العاصمة بشأن تخصيص أماكن يمنع فيها وضع الدعاية الانتخابية أو لصق الملصقات على الجدران العامة والكتابة عليها".
وأضافت ان "المرشح المخالف يتم إنذاره لازالة المخالفة خلال مدة معينة، وفي حال عدم إزالتها، فانها تزال من قبل الامانة ويستقطع مبلغ الازالة من مبلغ التأمينات الذي يودعه المرشح لدى المفوضية، وهو مليونا دينار"
وأشارت أبو سودة الى أن "مبلغ التأمينات في حال خسارته يذهب الى خزينة الدولة، وفي حال فوز المرشح، يعاد له المبلغ مع استقطاع مبلغ الغرامات، وفيما لو تكررت المخالفة فان الغرامة تتم مضاعفتها"، مبينة ان "الحد الأدنى للمخالفة هو مليون دينار أي ما يعادل ال 680 دولار، ويصل في بعض المخالفات الى 25 مليون دينار أي نحو 17 ألف دولار".
من جانبها تعول أمانة العاصمة على اتفاق مبرم مع المفوضية المستقلة العليا للانتخابات في الحد والالتزام بمواقع محددة لوضع الملصقات، إلا أن دوائر البلدية شكت من عدم قدرتها على ضبط الأحزاب الكبيرة والشخصيات المتنفذة لضوابط الدعاية.