×

أخر الأخبار

مسؤول أوروبي: إيران على استعداد لاستئناف محادثات فيينا في أيلول المقبل

  • 8-08-2021, 12:08
  • 258 مشاهدة

 

كشف مصدر مطلع في الاتحاد الاوروبي، اليوم الاحد، عن قرب استئناف المفاوضات مع إيران المفاوضات غير المباشرة اولولايات المتحدة بشأن العودة للاتفاق النووي في العاصمة النمسواوية فينا.
وقال المصدر إن  "مفاوض الاتحاد الأوروبي المكلف بالملف النووي الإيراني، الإسباني إنريكي مورا توجه إلى طهران بصفته ممثلاً لجوزيب بوريل، وزير خارجية الاتحاد الأوروبي ومنسق اللجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة، الاتفاق الذي أبرم في عام 2015 مع طهران للحد من أنشطتها النووية".
وأضاف أن " مورا طلب مناقشة خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، مع حسين أمير عبد اللهيان، الذي قد يتولى وزارة الخارجية الإيراني في حكومة رئيسي"، مبيناً أن "هذه المحادثات كانت مفيدة جداً لأنها أتاحت له إيصال رسائل، وخصوصاً القلق الذي أثارته الأنشطة النووية الإيرانية خلال الأسابيع الأخيرة".
وأشار المصدر إلى أن "الإيرانيين أبلغوه نيتهم استئناف المباحثات في فيينا في أقرب وقت واستناداً إلى النص الذي كان مطروحاً عند تعليقها في 30 حزيران، والعودة إلى فينا، لكنها اشترطوا ان لايكون النقاش لمجردد النقاش انما يريدونه ناجحاً".
وشدد على ضرورة "ان يكتمل تشكيل الحكومة وتسمية وزيراً جديداً للخارجية، ومن ثم يتم تعيين فريق المفاوضين إلى فيينا واستئناف المفاوضات يمكن ان يكون بداية أيلول المقبل".