×

أخر الأخبار

استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية "خانقين - كلار"

  • 31-07-2021, 14:47
  • 477 مشاهدة

"أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية "خانقين - كلار"، لليوم الثاني على التوالي.

وذكرت الوزارة، في بيان أنها "تواصل اعمال تنفيذ خطتها من اجل تقديم افضل خدمة للمواطنين في ظل هذه الظروف، الا انها تتفاجئ بتعرض مفاصلها الى اعمال تخريبية هدفها استهداف قدرات ومكانيات الوزارة وانهاك ملاكاتها، والذي يعمد منفذوها ايذاء المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف البيان، أن "خط نقل الطاقة الكهربائية (( خانقين - كلار  ١٣٢ ك.ف  )) التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الوسطى تعرض الى عمل ارهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة ادت الى تضرر وسقوط البرج المرقم (٧٩)  من نوع ( Angle ) في محافظة ديالى".

ولفت إلى أنه "تنفيذاً لتوجيهات وكيل الوزارة لشؤون الانتاج (عن الوزير) عادل كريم، توجهت الملاكات الهندسية والفنية في الشركة العامة المذكورة الى مكان الحادث رفقة القوات الامنية من منتسبي مركز شرطة كهرباء ديالى والجهد الهندسي لأجراء الكشف العاجل على الخط الناقل، ومن خلاله تبين تعرض البرج رقم ٧٩ الى عمل تفجيري تخريبي ارهابي ( قطع ارجل عدد ٢ ) ادى الى ميلانه".

وتابع: "وبعد اكمال مسح المنطقة تم التنسيق مع مركز السيطرة الوطنية لغرض اطفاء الخط اضطرارياً لمعالجة ميلان البرج واعادة تشييده ، مع تسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع وقت ممكن للإستمرار بتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية".

وأكد، ان "الادارة العليا في وزارة الكهرباء تواصل وضع الخطط العاجلة وتنفيذها من اجل تقديم افضل خدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة"، لافتاً إلى ان "الوزارة ومن خلال توجيهات الوزير وكالةً، قد اعلنت قبولها التحدي ولن تراهن على واجباتها ومسؤولياتها امام الوطن والمواطنين واننا سنعيد اعمار ما يدمره التخريبين