×

أخر الأخبار

وزير الموارد يعلن تأمين تخصيصات تأهيل مشروع ماء البدعة

  • 20-07-2021, 15:08
  • 288 مشاهدة

 

 اعلن وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الثلاثاء، عن تأمين الأموال المخصصة لمشروع ماء البدعة مشيراً إلى أن وزارة المالية وعدت بتأمين المبلغ بعد عيد الأضحى المبارك.
وقال الحمداني : إن "الوزارة حريصة على ديمومة الضخ للاحواض لتأمين مياه الشرب الى محافظة البصرة"، مؤكداً أن "كوادر الوزارة مستنفرة، لاسيما في فترة العيد، حيث الدوام 24 ساعة، يعملون على ادامة هذه المضخات بشكل مستمر".
وأضاف أن "عملية تأمين مياه الشرب الى محافظة البصرة، عملية مهمة"، مبيناً أنه "تم استحصال موافقة مجلس الوزراء ووزارة التخطيط على المباشرة بالقناة الانبوبية".
وأكد أن "القناة الانبوبية ستنهي المعاناة بالكامل، وأن وزارة المالية ستؤمن المبالغ الى هذا المشروع الاستراتيجي المهم بعد العيد".
بدوره،  أوضح  مدير المركز الوطني للموارد المائية حاتم حميد، أن "زيارة وزير الموارد المائية لمحافظة البصرة جاءت للاطمئنان على تشغيل قناه البدعة التي تغذي محافظتي البصرة وذي قار بمياه الشرب، إضافة إلى الاطمئنان على الوضع الموجود من مضخات وقناة".
وأشار إلى أن "الامور تسير بحالة جيدة، من وقود الكهرباء الذي ممكن أن يصل الى هذه المحطة"، مبينا  أن "كل هذه الاجراءات ستعزز عمل المضخة، خلال الفترة القادمة خصوصا الشهرين القادمين".
من جانبه، أكد مدير الموارد المائية في الناصرية غزوان عبد الامير، أن "متابعة وزير الموارد المائية لتأمين مياه مؤخر البدعة التي من ضمنها حصة الاهوار ابو زرك ومتابعة مقدمة سدة البدعة التي هي حصة لمشروع البصرة يسمى مشروع ماء البصرة، وإنما الثلث الاكبر منه لمحافظة ذي قار".
وتابع "عدد إسالات محافظة ذي قار بحدود 12 اسالة مياه، تتغذى من محافطة ذي قار مركز الناصرية، اضافة الى قضاء سوق الشيوخ له نسبة بحدود متر مكعب واحد من هذا المشروع"