×

أخر الأخبار

معمل بلاستيك ميسان.. مشاكل فنية وتسويقية تعترضُ عودة الإنتاج

  • 20-06-2021, 17:23
  • 412 مشاهدة

يعد معمل بلاستيك ميسان أحد أهم معامل المحافظة، التي كانت ترفد الأسواق ومؤسسات الدولة بما تحتاجه من الأنابيب البلاستيكية المختلفة إلا أنه يعاني حاليا من عدة مشاكل تحتاج إلى معالجات ليتمكن من العودة لسابق عهده.

وقال مدير معمل بلاستك ميسان رئيس مهندسين علي رحيم سلمان في حديث صخفي، إن "أهم المشاكل التي يعاني منها المعمل هي عدم توفير المواد الاولية وعدم توفر الكوادر الهندسية والعمال والحرفيين بسبب احالة الكثير منهم على التقاعد".

وأضاف، أن "المعمل بحاجة الى تعيين كوادر شابة من العمال بعدد يزيد عن 30 عاملا لانجاز الاعمال الشاقة وخاصة بعد تشغيل خط الاقطار الكبيرة- أم أو تي"، مشيرا الى أن "المعمل يحتاج ايضا الى توفير ماكنة سحق الانبوب- فرامة- مناسبة لفرم مخلفات الانابيب والمشكلة الاكبر لدينا هي ضعف التسويق للمنتج مما يؤثر على تنفيذ الخطة الانتاجية".

وتابع سلمان، أن "هناك مشاكل اخرى ومنها مشكلة الكهرباء غير المستقرة وقد تم التعاقد لتجهيز المعمل بمنظومة حفظ الطاقة ups ولكن لم يتم التجهيز والتنصيب لحد الان"، لافتا الى أنه "في حال تشغيل خط الاقطار الكبيرة- أم أو تي فإن وحدة خلط المواد الاولية بحاجة الى تأهيل وتعزيز باضافة مكسر جديد علما أن المكسر الارضي القديم يسد الطاقة الانتاجية لتشغيل خط الاقطار الصغيرة فقط".