×

أخر الأخبار

الإعمار تصادق على تصميم المدينة الجديدة ببلد وتحقق مراحل متقدمة بمشروع الوحدات السكنية في بابل

  • 4-06-2021, 19:56
  • 439 مشاهدة

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الجمعة، مصادقتها على التصميم الأساس للمدينة الجديدة في قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين، فيما بينت تحقيق مراحل متقدمة بمشروع الوحدات السكنية واطئة الكلفة في محافظة بابل.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان، أن "وزيرة الاعمار نازنين محمد وسو صادقت على التصميم الاساس للمدينة السكنية الجديدة التي تسمى (المنار) والواقعة في قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين"، مشيرا الى أن "التصاميم أنجزت من قبل المديرية العامة للتخطيط العمراني التابعة للوزارة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في محافظة صلاح الدين".

 وأضاف، أن "مشروع المدن الجديدة الذي تبنته الوزارة يتضمن توفير الاراضي المخدومة"، مؤكدا أن "المدينة السكنية تضم نحو (6250) وحدة سكنية افقية متنوعة المساحات، وتشتمل على مرافق تعليمية وصحية وتجارية وترفيهية ومراكز متعددة الخدمات وغيرها، فيما ستشغل مساحة كلية قدرها 2350 دونماً وتخدم ما يقارب 39 ألف نسمة".

من جهة أخرى أشار البيان الى أن "الوزارة حققت مراحل متقدمة من مشروع الوحدات السكنية واطئة الكلفة في محافظة بابل، والذي تم تنفيذه من قبل شركة الفاو العامة التابعة للوزارة"، مبينا أن "المشروع يتضمن انشاء 480 وحدة سكنية واطئة الكلفة في المحافظة".

وأوضح، أن "المشروع يتضمن بناء (40) عمارة سكنية بواقع ثلاثة طوابق، فيما تحتوي كل عمارة على (12) شقة مع الابنية الملحقة بالمشروع ومواقف السيارات والطرق والحدائق وشبكات الصرف الصحي والكهرباء وغيرها"