×

أخر الأخبار

لجنة الشباب والرياضة في البرلمان: المؤسسات الرياضية تعمل بشكل مستقل

  • 9-05-2021, 20:36
  • 443 مشاهدة

أوضحت لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي اليوم الاحد ( 9 آيار 2021)، أنها لاتفرض إرادتها على المؤسسات الرياضية التي تعمل بشكل مستقل إدارياً ومالياً.

وذكرت اللجنة في بيان ،" تثار بين حين واخر مطالبات من اطراف رياضية بضرورة تدخل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في مواضيع تخص عمل اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية او الاتحادات الرياضية ذات جوانب فنية بحتة".
وأضافت،" وفي الوقت الذي تعبر اللجنة عن تقديرها للثقة الممنوحة لها من قبل الرياضيين فانها تود الايضاح بان اللجنة الاولمبية والاتحادات تعد مؤسسات مستقلة استقلالا ماليا واداريا ويتم انتخاب أعضاءها من قبل هيئاتها العامة كما ان الجميع يعلم بان الهيئة التطبيعة تم تعيينهم من الاتحاد الاسيوي لادارة شوؤن الاتحاد ومايقومون به يتم تحت اشراف الاتحادين الاسيوي والدولي فضلا عن ان القرارات المتخذة تعد قرارات فنية لايمكن ان تتدخل فيها اللجنة".

وأكدت،ان" لجنة الشباب والرياضة تأمل ان يسود جانب المهنية في عمل مؤسساتنا الرياضية وان يعمل الجميع بروح التسامح والمحبة والابتعاد عن الضغائن وخلق المشاكل وان يبقى الاعلام الرياضي العين الثاقبة لتصحيح المسارات الخاطئة بطرق مهنية وواقعية مستندة على النقد البناء".

وأشارت،ان" اللجنة تنظر بعين الاحترام والتقدير لجميع المؤسسات الرياضية ومن يديرها وتؤكد على عدم التدخل في اي وقت بشؤنهم الداخلية او الفنية او العمل على فرض ارادتها على المؤسسات املين من الشخصيات التي تدير هذه المؤسسات المحافظة على استقلاليتها من اي تدخل كان" .