×

أخر الأخبار

البعيجي: انشاء تركيا قاعدة عسكرية بشمال العراق هو اعلان نيوز

  • 2-05-2021, 11:19
  • 466 مشاهدة

طالب النائب المستقل منصور البعيجي الحكومة العراقية بالتحرك ومنع تركيا من انشاء قاعدة لها داخل الاراضي العراقية وعدم السماح لها باانشائها لأي سبب كان ولايمكن القبول بهذا الامر نهائيا.

وقال النائب البعيجي في بيان صحفي ، اليوم الاحد، لن نسمح اونقبل بانشاء قاعدة عسكرية تركية على اراضينا لاننا لسنا ضيعة او حديقة خلفية للا اتراك حتى تقوم باانشاء قاعدة عسكرية على اراضينا متى تشاء او ترغب بذلك وسيكون لنا موقف رافض امام الجميع لهذه الاعمال المرفوضة التي تقوم بها تركيا ضاربة عرض الحائط المواثيق والاعراف الدولية لحسن الجوار بين الدول المتجاورة.

موضحا ان انشاء القاعدة للقوات التركية بشمال العراق دون موافقة الحكومة  هو بمثابة اعلان احتلال رسمي لاراضينا ولايمكن السكوت عليه وعلى الحكومة ان تتخذ موقف سريع لمنع تركيا بانشاء القاعدة العسكرية لاننا لسنا جزء من الاراضي التركية حتى تقوم باانشاء قاعدة عسكرية .

واضاف البعيجي على مجلس النواب والرئاسات الاخرى ان يكون لها موقف ضد هذا العمل الذي تقوم به تركيا وان لاتسمح بانشاء قاعدتها العسكرية لانه من غير الممكن ان يسمح لتركيا بهذا الفعل الغير مبرر لذلك يجب ان يكون هنالك رد قوي ضد تركيا لردعها من انشاء اي قاعدة والضغط عليها لاخراج جميع القوات التركية من اراضينا باسرع وقت.