×

أخر الأخبار

محافظة كركوك تنجز مجمعين وتؤكد العمل على إنجاز 120 داراً سكنية

  • 1-05-2021, 19:22
  • 529 مشاهدة

أعلنت محافظة كركوك، اليوم السبت، أن العمل يتواصل حالياً لإنجاز بناء 120 داراً سكنية ضمن سياسة المحافظة الاستراتيجية لمكافحة الفقر، فيما أكدت إنجازها مجمعين سكنيين.
وأكد محافظ كركوك راكان الجبوري في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "العمل جار في الوقت الحاضر لتشييد 120 دارا سكنية ضمن استراتيجية المحافظة لمكافحة الفقر"، مبينا أن "نسب الإنجاز تجاوزت الـ 80 % للدور السكنية الواقعة جنوب المدينة وبمحاذاة حي دوميز".
وأضاف، أن "هذه الدور مجهزة بجميع  الخدمات الأساسية، وبطريقة حديثة تكاد تكون نموذجية بين مدن العراق".
وأكد المحافظ، أن "الفريق الفني لمحافظة كركوك أنجز قبل أشهر مجمعين سكنيين يضمان أكثر من 300 شقة سكنية، جرى توزيعها جنوب مدينة كركوك وشمالها، ضمن خطط المحافظة لمكافحة الفقر"، لافتا الى أن "العمل يجري حاليا من إجل إكمال الموازنة والمشاريع المقترحة لعموم دوائر الدولة ومؤسساتها الخدمية في المحافظة، بما في ذلك الاقضية والنواحي التابعة للمحافظة من أجل ارسالها الى وزارة التخطيط بغية المصادقة عليها وضمان تمويل المشاريع".
ولفت الجبوري، إلى أن "اكثر من نصف محافظة كركوك كان تحت سيطرة عصابات داعش الإرهابية، ولاتزال هناك نحو 138 قرية وناحية مهدمة، والمحافظة بحاجة الى دعم كبير"، معربا عن أسفه "من وجود تحديات مالية واقتصادية تواجه العراق وتحول دون ضمان اكمال المشاريع المتعلقة بالمناطق التي عانت من الإرهاب".