×

أخر الأخبار

حقائق من الجولة الثانية لأبطال آسيا الحالي

  • 19-04-2021, 18:29
  • 282 مشاهدة

أقيمت يومي السبت والأحد مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021 لمنطقة الغرب.وشهدت الجولة الثانية إقامة عشر مباريات، حيث تجري المنافسات في السعودية والإمارات والهند. 
وفيما يلي مجموعة من الحقائق والمعلومات التي تم رصدها في هذه الجولة.

- للمرة الأولى في تاريخ مشاركة نادي الوحدة الإماراتي بدوري أبطال آسيا، أخفق الفريق في تسجيل هدف بأول مباراتين بالبطولة

- شهدت مباراة القوة الجوية العراقي وباختاكور الأوزبكي تسديدة واحدة فقط على المرمى، وهو الرقم الأقل على الإطلاق في مباريات البطولة هذا العام
- فاز نادي بيرسيبوليس الإيراني في أول مباراتين بدور المجموعات، وهذه المرة الأولى منذ عام 2015 التي يحقق فيها ذلك.
- نجح مهاجم نادي النصر عبدالرزاق حمدالله في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي أمام السد القطري بدوري أبطال آسيا.
- أخفق نادي السد في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات بالبطولة، حيث تعادل مرتين وخسر 3 مباريات، وهو العدد الأكبر من المباريات دون فوز تحت قيادة المدرب تشافي، وكذلك منذ عام 2015.
- سجل فولاد خوزستان الإيراني 25 هدف في تاريخ دوري أبطال آسيا، كان من بينها 17 هدف عن طريق لاعبين إيرانيين و8 أهداف بواسطة لاعبين من البرازيل.

- سدد لاعبو الدحيل 30 تسديدة (من بينها التسديدات التي ارتدت من المدافعين) خلال المباراة أمام الأهلي السعودي، وهو الرقم الأعلى في محاولات التسديدة بالبطولة منذ أيار 2018 عندما سدد لاعبو غوانغزهو ايفرغراند الصيني 31 محاولة بالمباراة أمام تيانجين كوانجيان.
- نجح فهد يونس حارس مرمى الريان في عمل 10 تصديات خلال المباراة أمام بيرسيبوليس، وهو الرقم الأعلى في التصديات بالبطولة منذ شهر نيسان 2019 عندما قام خالد عيسى حارس مرمى العين بعمل 10 تصديات في المباراة أمام الدحيل.