×

أخر الأخبار

أمانة بغداد تستعد لضم مناطق جديدة إلى حملة الأعمار

  • 19-04-2021, 12:44
  • 341 مشاهدة

أعلن أمين بغداد علاء معن، اليوم الاثنين، قرب الإعلان عن تطوير وتأهيل عدد من المحلات السكنية غير المخدومة، وتنفيذ مشروع الأتمتة الإلكترونية. 

وذكر أمين بغداد في تصريح صحفي أنه “لدينا إرادة وخططاً ورؤية واضحة لتطوير مدينة بغداد”، مشيراً إلى أن “مشروع نهضة بغداد الذي أعلن من مقهى الشابندر في شارع المتنبي؛ للدلالة الثقافية والفكرية لمدينة بغداد وهو مشروع يعتمد على إدارة مثلى لموارد الدولة في ظل الضائقة المالية عبر تحشيد جهود عدد من الوزارات والجهات الساندة “. 

وتابع أن “مشروع نهضة بغداد يضم حملات متعددة منها حملة الاكساء الكبرى بمساحة (١٦) مليون متر مربع وحملة تنظيف وتنظيم الواجهات في شوارع بغداد الرئيسة وتأهيل الشوارع العامة وكذلك صناعة الجمال ببغداد عبر اعمال فنية جديدة ومشاريع تخطيطية مهمة”. 

وبين، “نعمل على إزالة الغبار عن مدينة بغداد وإزالة كل مايشوّه وجهها الجميل وإشاعة ثقافة التعاون بين المواطن والدوائر الخدمية”، مضيفاً “سنشرع بتنفيذ مشروع الاتمتة والجباية الالكترونية لرفع إيرادات أمانة بغداد بشكل كبير والقضاء على اي عمليات فساد”. 

وأشار إلى “ضرورة وضع الضوابط  والآليات الصحيحة لعملية الجباية وعدم الاعتماد على الجباية اليدوية والورقية التي يسهل اختراقها”. 

وأوضح أن “هناك إجراءات للحد من حالات التجاوز والحرص على ان تكون غير تعسفية تتزامن مع عملية تثقيف للمواطنين ووجهنا الدوائر البلدية بمتابعة جميع المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها “. 

وتابع أمين بغداد “نسعى لمشاريع طموحة لتأهيل البنى التحتية لمدينة بغداد وعدم عودة مشهد ارتفاع مناسيب المياه عند هطول الامطار”. 

وتابع، أن “غياب السياسة الإسكانية خلال الثلاثين سنة الماضية، ادى لزيادة التجاوزات السكنية في العاصمة وان القانون يمنعنا من تقديم الخدمات للمناطق المتجاوز عليها”. 

واكد، “نعمل كخلية نحل للاعداد لمشروع تطوير مدينة الصدر برئاسة رئيس الوزراء عبر خلق مناطق إسكانية صحيحة بالاشتراك مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومحافظة بغداد وجهات أخرى”. 

وبين، “انجزنا إكساء مليون متر مربع في عدد من مناطق بغداد منذ انطلاق مشروع نهضة بغداد مطلع العام الجاري، وان حملة الاكساء الكبرى مستمرة وتشمل جميع المحلات السكنية ببغداد والاولوية للشوارع الرئيسة ومن ثم الدخول للمحلات السكنية”. 

وأضاف، “بعد اصدار تعليمات الموازنة الاتحادية التي تم اقرارها مؤخرا سنعلن قريباً عن تطوير وتأهيل عدد من المحلات السكنية غير المخدومة عبر تنفيذ مشاريع ماء ومجاري جديدة لها ومن ثم اكسائها وكذلك اكساء المحلات السكنية المكتملة الخدمات التحتية”.