×

أخر الأخبار

مسرور بارزاني: تمرير الموازنة مكسب كبير للشعب العراقي وشعب كردستان

  • 7-04-2021, 13:49
  • 298 مشاهدة

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، ان تمرير الميزانية مكسب كبير للشعب العراقي وشعب كردستان.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي، إن "تمرير الميزانية مكسب كبير للشعب العراقي وشعب كردستان، وكان من المفترض أن تمر الموازنة بشكل ابسط ولكن تم تسيس هذه القضية وأخذت وقتا طويلا لكي تمر"، مشيرا الى أن "الوفد الكردي أثبت ان المشاكل ليست تقنية او فنية وانما هناك معوقات سياسية".

واضاف بارزاني، أنه " بالرغم من تمرير الموازنة إلا أن الحكمة الاكبر في تنفيذها، حيث أن القانون بعد تمريره يجب ان يطبق وفق اثر رجعي ونحن بانتظار ان تفي الحكومة الاتحادية بالتزاماتها تجاه الاقليم وقد طلبنا من جميع الوزارات انجاز الاستعدادات اللازمة في هذا الإطار".

وتابع أن "حكومة كردستان على استعداد لتنفيذ التزاماتها وتنتظر من الحكومة الاتحادية تنفيذ ما يقع على عاتقها من التزامات"، مبينا استعداد الوفد الكردي لـ"توجه مرة اخرى لزيارة بغداد وان احتاج الامر ان يزور وفد من بغداد الاقليم".

وأشار الى أن "حكومة الاقليم ستعمل على تأمين المستحقات المالية لموظفيهت ولكن يجب ألّا ننسى ان الالتزامات التي وقعت على عاتق الاقليم ليست قليلة في مشروع الموازنة ولكن الاولوية ستكون لتأمين الرواتب وثم الشروع بتأمين الاحتياجات الأخرى وسنواصل عملية الاصلاح".

واوضح بارزاني "لا اريد أن نتعامل مع الحكومة العراقية على مبدأ الشك"، مبينا "صحيح لدينا تجربة مرة ولكن نتمنى ان تلتزم الحكومة الاتحادية بما يقع عليها وان ترسل المستحقات المالية للأشهر الثلاثة المنصرمة وان يقوموا بالمقارنة بين الواردات وما سنحصل عليه".